أسرار عالم وعلوم الخواتم الروحانيه و الاحجار الكريمه وكيفية الاستفاده منهم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حِكَم وأسرار من قوله تعالى: {وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ} العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323

اذهب الى الأسفل

حِكَم وأسرار من قوله تعالى: {وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ}  العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323 Empty حِكَم وأسرار من قوله تعالى: {وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ} العالم الروحانى الشيخ بومازن 00201115007323

مُساهمة  الشيخ رضا الجمعة أكتوبر 04, 2013 8:53 pm


شيخ روحاني لعلاج السحر علاج العين المس الحسد النظره اللمسه المس
الشيطاني علاج جميع انواع الامراض الروحانيه علاج السحر السفلي الشيخ الروحاني
لجلب الحبيب الاول فى العالم العربي جلب الحبيب بالقران بالنظره بالعين باللمسه ب
الصوره جلب الحبيب خلال الساعه الشيخ الروحانى بومازن 00201115007323


قال الإمام ابن القيم رحمه الله

في هذه الآية عدة حكم وأسرار ومصالح للعبد:

فإن العبد إذا علم أن المكروه قد يأتي بالمحبوب،والمحبوب قد يأتي بالمكروه،


لم يأمن أن توافيه المضرة من جانب المسرة، ولم ييأس أن تأتيه المسرة من جانب المضرة؛


لعدم علمه بالعواقب، فان الله يعلم منها مالا يعلمه العبد،



ومن أسرار هذه الآية:



أنها تقتضي من العبد التفويض إلى من يعلم عواقب الأمور،والرضا بما يختاره له ويقضيه له


لما يرجو فيه من حسن العاقبة.



ومنها :



أنه لا يقترح على ربه ، ولا يختارعليه ، ولا يسأله ما ليس له به علم ،



فلعل مضرته وهلاكه فيه وهولا يعلم ،فلا يختار على ربه شيئًا؛


بل يسأله حسن الاختيار له ، وأنيرضِّيه بما يختاره، فلا أنفع له من ذلك !




ومنها :



أنه إذا فوَّض إلى ربه ورضي بما يختاره له، أمدَّه فيما يختاره له بالقوة عليه والعزيمة والصبر،


وصرف عنه الآفات التي هي عُرْضة اختيار العبد لنفسه،وأراه من حسن عواقب اختياره له


ما لم يكن ليصل إلى بعضه ، بما يختاره هولنفسه"


ومنها :




أنه يُرِيُحه من الأفكار المتعبة في أنواع الاختيارات ،ويُفرِّغ قلبه من التقديرات والتدبيرات




التي يصعد منه في عَقَبةٍ وينزل في أخرى، ومع هذا فلاخروج له عما قُدِّر عليه


فلو رضي باختيار الله أصابه القدروهو محمود مشكور ملطوفٌ بهفيه؛



وإلا جرى عليه القدر وهو مذموم غير ملطوف به فيه لأنه مع اختياره لنفسه.



ومتى صحَّ تفويضه ورضاه ، اكتنفه في المقدور العطف عليه،واللطف به،



فيصير بين عطفه ولطفه، فعطفه يقيه ما يَحْذَره، ولطفه يهوِّن عليه ما قدَّره. !



إذا نفذ القدر في العبد كان من أعظم أسباب نفوذه تَحَيُّله في رده،




فلا أنفع له من الاستسلام، وإلقاءنفسه بين يدي القدر طريحًا كالميتة،



فإن السبع لا يرضى بأكل الجيف!




فوائدالفوائد

الشيخ رضا

المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 04/10/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى